أفضل مواقع رفع الصور المجانية

هناك بعض الأشياء المرعبة مثل فكرة فقدان جهد ساعات من العمل الشاق والطويل. كما يمكن لفقدان حقيبة الظهر أو كسر كمبيوترك المحمول أن يأخذ الكثير من عملك الشاق وذكرياتك. لحسن الحظ، تقدّم مواقع رفع الملفات المجانية طريقةً آمنةً لحفظ صورك دون أي تكلفة. من خلال حفظها على خوادم خارجية -ويعرف أيضاً باسم السحابة (Cloud)- سيكون لديك نسخة احتياطية موثوقة متاحة دائماً في أي وقت.



علاوةً على ذلك، فإنّ رفع أعمالك على مواقع استضافة الصور المجانية هذه يعني أنّه يمكنك توفير مساحة على هاتفك وجهاز الكمبيوتر أيضاً، مما يتيح لها العمل بشكلٍ أسرع، وستكون صورك متاحة في أيّ وقتٍ ومن أيّ مكانٍ ومن أيّ جهازٍ - بحيث يمكنك مشاركتها أكثر بسهولة مع العملاء أو الأصدقاء. يمكن لهذه الأنظمة الأساسية أن تكمّل موقع الويب الخاص بك بوظائف إضافية مثيرة للاهتمام مثل أدوات التحرير المتكاملة أو المتاجر عبر الإنترنت أو الوصول إلى مجتمع من هواة التصوير.

أفضل 10 مواقع مجانية لرفع الصور:

  1. ويكس (WIX).
  2. صور جوجل (Google Photos).
  3. إمجور (Imgur).
  4. فليكر (Flickr).
  5. 500 بكس (500px).
  6. إيميج بوكس (ImgBox).
  7. دروبوكس (Dropbox).
  8. فري إيميج هوستينغ (Free Image Hosting).
  9. بوست إيميجيس (PostImages).
  10. إيميج شاك (ImageShak).

1. اعرض عملك على الإنترنت، موقع ويكس (Wix):

اعرض عملك على الإنترنت، موقع ويكس (Wix)

يمكنك التنازل عن العديد من الأشياء في الحياة، ولكن ليس عن قهوة الصباح وبالتأكيد أيضاً ليس عن موقعك الويب الخاص بالتصوير الفوتوغرافي. فكر في الأمر، ما هو أول شيء تفعله عندما تسمع عن اسم شخصيّةٍ ما؟ هذا صحيح، تبحث عنه في "جوجل" (Google) عنه. الأمر نفسه ينطبق على العملاء المحتملين الذين يرغبون في معرفة المزيد عنك، أو البحث عن مصوّرٍ مثلك.

عندما يقومون بإدخال اسمك أو اسم أعمالك على الإنترنت، فإنهم يتوقعون العثور على المتجر الذي يحمل علامتك التجارية الخاصة. والذي يعتبر اليوم مؤشراً بالغ الأهمية للمصداقية والاحتراف. وعلى عكس جميع مواقع رفع الصور المجانية الأخرى، لديك في موقع "ويكس" (Wix) سلطة كاملة على كل عنصر من عناصر محفظة رسومياتك، بدءاً من التصميم وصولاً إلى المحتوى. وبهذه الطريقة، من المؤكد أنك ستحصل على نتيجةٍ فريدةٍ حقاً.

يمنحك "ويكس" (Wix) القدرة على إنشاء موقع ويب كامل بسهولة. وعلاوةً على ذلك، فإنّ "معرض الصور الاحترافي في ويكس" (Wix Pro Gallery) يحافظ على جودة كل صورة تقوم بتحميلها حتى يتمكن زوار موقعك من الاستمتاع بصورك بطريقة سريعة ومثلى وبالدقة الكاملة على سطح المكتب (الكمبيوترات المحمولة والمكتبية) والجوال على حدٍّ سواء. أخيراً وليس آخراً، ستحصل على استضافة مجانية على الويب، مما يعني أنه يمكنك تخزين ومشاركة وبيع أكبر عدد تريده من الصور - دون أي تكلفة!

ميزات موقع "ويكس" (Wix):

  • الظهور في محرك بحث جوجل ومحركات البحث الأخرى.
  • قابلية التخصيص بالكامل وبسهولة.
  • أفضل جودة لصورك، سواء على سطح المكتب أو الهاتف المحمول.
  • إمكانية إنشاء متجر لبيع الصور عبر الإنترنت، سواء في شكلٍ مطبوعٍ أو رقمي (بدون عمولة 100٪).
  • إنشاء ومشاركة ألبومات الصور الخاصة.

الحد الأقصى لتخزين الصور المجاني: غير محدود.

2. صور جوجل (Google Photos):

ألبومات مصنفة تلقائياً، صور جوجل (Google Photos)

تقدّم شركة "جوجل" (Google) سعةً تخزينيةً مجانية 15 غيغابايت لمشاركتها مع كلٍّ من "جيميل" (Gmail) و"جوجل درايف" (Google Drive)، ومع ذلك، لا تعتبر خدمة "صور جوجل" (Google Photos) أكثر مواقع الاستضافة سخاءً من ناحية التخزين. تقدّم "صور جوجل" (Google Photos) العديد من الميزات:

  1. تتم مزامنة "صور جوجل" (Google Photos) تلقائياً مع حساباتك الأخرى في "جوجل" (Google)، مما يوفر لك الكثير من الوقت (والنقرات) عند الوصول إلى صورك أو مشاركتها.
  2. تأتي المنصة مع أداة لطيفة جداً لإنشاء صور مجمعة ورسوم متحركة خاصة بك، بناءً على الصور التي قمت برفعها.
  3. أخيراً، قد تكون خدمة "صور جوجل" (Google Photos) هي الحل الأذكى عندما يتعلق الأمر بتنظيم صورك - حسب الموقع أو التاريخ أو حتى الأشخاص الذين يظهرون فيها.

والأكثر إثارة هو أنّه كلما زاد تحميلك للصور إلى هذه الخدمة، ستتعرف الخوارزميات أكثر على عاداتك، وينتهي الأمر بفرز المحتوى الخاص بك تلقائياً نيابةً عنك!

ميزات موقع "صور جوجل" (Google Photos):

  • أداة ذكية تنظم صورك تلقائياً.
  • التزامن مع حساباتك الأخرى في "جوجل" (Google).
  • مدمج مع الخدمة برنامج مجاني لتحرير الصور.

أقصى سعة تخزينية مجانية للصور: 15 جيجابايت للاستخدام المشترك عبر كلٍّ من: "صور جوجل" (Google Photos)، و"جيميل" (Gmail)، و"جوجل درايف" (Googlw Drive).

إقرأ أيضاً: 10 نصائح لإدارة الملفات المشتركة على جوجل درايف (Google Drive)

3. مشاركة ملفات gif، موقع إمجور (Imgur):

مشاركة ملفات gif، موقع إمجور (Imgur)

هل تشعر وكأنَّ لديك صورة يمكن أن تحدث ضجة على الإنترنت؟ إذاً، شاركها على موقع إمجور (Imgur) على أمل الفوز بمزيدٍ من الأصوات لصورك، حيث يقوم الآلاف من مدمني الويب كل يوم بنشر صورهم الأكثر مرحاً على موقع إمجور (Imgur). يُسمح لك برفع جميع أنواع الصور، بما في ذلك الميمات (memes) وصور القطط الصغيرة وميمات القطط الصغيرة. وليس من المستغرب أنه موقع رفع الصور المجاني المفضل لدى مستخدمي مجتمع ريديت (Reddit).

إذا كنت لا ترغب في المشاركة في هذه المنافسة لأفضل صورة على الإنترنت، فما عليك سوى تحميل المحتوى الخاص بك دون النقر فوق الزر "مشاركة مع المجتمع" (Share to Community). سيتم تخزين صورك بشكل دائم، ويمكنك دائماً مشاركتها بشكل خاص باستخدام عنوان URL الخاص بها.

ميزات موقع "إمجور" (Imgur):

  • يمكنك رفع صورك للموقع بنقرة واحدة.
  • إمكانية المشاركة مع المجتمع.
  • رفع صور بصيغة "جيف" (GIF)!

الحد الأقصى لتخزين الصور المجاني: غير محدود.

4. موقع "فليكر" (Flickr)، الانخراط مع المصورين المشابهين لك في التفكير:

الانخراط مع المصورين المشابهين لك في التفكير، موقع فليكر (Flickr)

موقع "فليكر" (Flickr) هو واحدٌ من أقدم مواقع رفع الصور المجانية وأكثرها تقديراً على الإنترنت، حيث تمت مشاركة مليارات الصور على ملايين المجموعات. كمية الصور المعروضة من قبل المصورين ضخمٌ جداً. إذا قمت بمشاركة الصورة الصحيحة في المجموعة المناسبة، فقد تحصل حقاً على 15 دقيقة من الشهرة عبر الإنترنت. هل لديك بعض الصور الخاصة؟ يمكنك التعامل مع الموقع كموقع لرفع وحفظ الصور الخاصة، أو يمكنك مشاركتها مع مجموعة محدودة من الأصدقاء. هل أنت مهتمٌّ أكثر بالحصول على أكبر قدرٍ ممكن من الظهور؟ اجعل حسابك في متناول العالم ليراه الجميع تقريباً.

أثناء انشغالك بالتباهي بعملك المذهل، لا تنس الاستفادة وتصفح أعمال الآخرين والمصورين واستخدام "فليكر" (Flickr) كمصدرٍ حقيقيٍّ للحصول على إلهام وأفكار للتصوير الفوتوغرافي. يمكنك تنزيل تطبيق "فليكر" (Flickr) لأنظمة "أندرويد" (Android) و"أي أو إس" (iOS).

ميزات موقع "فليكر" (Flickr):

  • ملايين المستخدمين المحترفين والملهمين.
  • أدوات التحرير لتحسين صورك قبل النشر.
  • مشاركة الصور من خلال خدمة الأخبار الموجزة (RSS) ورسائل البريد الإلكتروني والمزيد.

الحد الأقصى لتخزين الصور المجاني: 1000 صورة.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل الصور والفديوهات من إنستغرام بالدقة الكاملة

5. مجتمع المصورين المحترفين، موقع "500 بيكسل" (500px):

مجتمع المصورين المحترفين، موقع 500 بيكسل (500px)

يمكن أن يكون التصوير الفوتوغرافي نشاطاً منفرداً للغاية. في بعض الأحيان، يمكنك دعوة أحد زملائك من موقع (Shutterbug) للتحدث عن آخر جلسة تصوير لك، أو مشاركة النصائح. قد يكون موقع "500 بكسل" (500px) هو الحل. يستضيف الموقع مجتمعاً من 12 مليون مصور، من أفغانستان إلى زيمبابوي، متصلين ببعضهم البعض عبر موقع التواصل الاجتماعي المتخصص هذا. يمكنك متابعة أعضائك المفضلين، أو الإعجاب بصورهم أو مشاركتها، أو ترك تعليق.

يعدُّ الانضمام إلى هذه المنصة طريقةً رائعةً لبناء ملف شبكة تصوير من الأصدقاء والزملاء والموجهين - وتعلم مهارات جديدة قيمة من هذا المجتمع. علاوةً على ذلك، يتم تصفح موقع "500 بكسل" (500px) من قبل العديد من محرري المجلات والقيمين الفنيين والشركات المتحمسة للعثور على صور جميلة. إذا اخترت الاشتراك بالحزمة الشهرية المدفوعة، فستتمكن من بيع صورك وكسب بعض الأموال الإضافية للاستثمار في مهنة التصوير.

ميزات موقع "500 بكسل" (500px):

  • يعمل الموقع كقناة وسائط اجتماعية، مع مشاركات وإعجابات ومتابعين.
  • مصدر كبير للإلهام.
  • البحث عن عملاء جدد لبيع الصور عبر الإنترنت.

الحد الأقصى لتخزين الصور المجاني: 7 صور في الأسبوع، إجمالي 2000 صورة.

6. مشاركة الصور البسيطة، موقع "إيميج بوكس" (ImgBox):

مشاركة الصور البسيطة، موقع إيميج بوكس (ImgBox)

يعتبر موقع "إيميج بوكس" (ImgBox) إلى حدٍّ بعيدٍ أبسط موقع مجاني لاستضافة الصور. هل تريد تحميل صورة وتريدها أن تكون متاحةً على الإنترنت إلى الأبد؟ ليس عليك حتى إنشاء حساب في الموقع لتحقيق ذلك. فقط انقر فوق زر "رفع الصور" (UPLOAD IMAGES)، واختر دقة الملف، وهذا كلّ شيء! ستحصل على رابط قابل للمشاركة لكل صورة يتم تحميلها، إلى جانب أكواد (HTML) وأكواد المنتديات (BB Codes) لتضمينها في أيّ موقع ويب.

ميزات موقع "إيميج بوكس" (ImgBox):

  • يتم رفع صورك بنقرة واحدة (حرفياً).
  • واجهة سريعة للغاية.
  • رابط قابل للمشاركة ورموز قابلة للتضمين لكل صورة.

أقصى سعة تخزين مجانية للصور: عدد غير محدود من الصور. 10 ميغابايت لكل صورة.

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع اختصار الروابط المجانية (عناوين URL) لعام 2021

7. مشاركة الصور ومجلدات الصور، موقع "دروبوكس" (Dropbox):

مشاركة الصور ومجلدات الصور، موقع دروبوكس (Dropbox)

يقول اسم الموقع هذا (دروبوكس Dropbox) كل شيء عن طريقة عمله. أفضل طريقة لفهم هذه المنصة هي تخيل "صندوق" افتراضي (واحد لكل حساب) حيث يمكنك "إسقاط" صورك فيه. يتم الاحتفاظ بها بأمان على السحابة، في انتظار وصولك إليها في أيِّ وقتٍ ومن أيِّ جهازٍ ترغب. الشيء الجميل في "دروبوكس" (Dropbox) هو أنه يمكنك بسهولة مشاركة رابط المجلد الخاص بك في "دروبوكس" (Dropbox) مع الأصدقاء أو العملاء للعرض أو إضافة ملفاتهم الخاصة.

بالنسبة لمدمني الهواتف الذكية، يعتبر تطبيق الهواتف الذكية من "دروبوكس" (Dropbox) بمثابة جوهرة صغيرة. فهو يتيح لك إدارة المحتوى الخاص بك مباشرةً من هاتفك، كما يأتي مزوداً بخيار مزامنة معرض صورك الموجود في هاتفك مع حساب "دروبوكس" (Dropbox) الخاص بك - بحيث يتم رفع وحفظ أحدث صورك تلقائياً إلى "دروبوكس" (Dropbox)!

ميزات موقع "دروبوكس" (Dropbox):

  • سهولة المشاركة مع العملاء والزملاء والأصدقاء.
  • يخزن جميع أنواع الملفات (الصور والنصوص ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك).
  • التزامن مع معرض الصور الموجود بهاتفك الذكي.

أقصى سعة تخزين مجانية للصور: 2 جيجابايت.

إقرأ أيضاً: 7 خدمات آمنة ومجانية لحفظ الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت

8. مشاركة الصور منخفضة الدقة، موقع "فري إيميج هوستينغ" (FreeImageHosting):

مشاركة الصور منخفضة الدقة، موقع (FreeImageHosting)

تعتبر عملية رفع الصور مباشرةً إلى موقع "فري إيميج هوستينغ" (FreeImageHosting) مجانيّةً مثلما يشير اسم الموقع تماماً. كل ما عليك فعله هو رفع الصورة إلى الموقع ومشاركة رابطها في أيّ مكان تريده. لا تحتاج إلى إنشاء حساب في الموقع للقيام بذلك، وسيتم تخزين صورك بشكلٍ دائم على الموقع.

يمكن للمصورين المقيمين في الولايات المتحدة أيضاً استخدام هذه المنصة لتعزيز جهود تسويق التصوير الفوتوغرافي من خلال إدراج أعمالهم في دليل المصورين التجاريين بالموقع. يمكن للمستخدمين تصفح هذه القائمة حسب الولاية والمدينة، مما يزيد من فرص العثور عليك من قبل العملاء المحليين.

ميزات موقع "فري إيميج هوستينغ" (FreeImageHosting):

  • دليل أعمال التصوير الفوتوغرافي في الولايات المتحدة.
  • لا حاجة لإنشاء حساب لرفع الصور.
  • يتم حفظ الصور بشكلٍ دائم.

الحد الأقصى لتخزين الصور: 3 ميجابايت لكل صورة.

9. رفع الصور للمنتديات، موقع "بوست إيميجيس" (PostImages):

استضافة الصور للمنتديات، موقع بوست إيميجيس (PostImages)

تجعل الأدوات السهلة الاستخدام الموجودة في موقع "بوست إيميجيس" (PostImages) منه الموقع الأشهر لرفع الصور بشكل مجاني بين مستخدمي منتديات التصوير الفوتوغرافي. تتيح لك هذه المنصة -سهلة الاستخدام- رفع صور متعددة في وقتٍ واحد، وتحديد حجم وتاريخ انتهاء صلاحية لملفاتك.

بنقرة زر واحدة فقط (حرفياً)، ستتمكن من تغيير حجم صورك إلى سلسلة من الأبعاد المحددة مسبقاً بما في ذلك الأبعاد الشائعة الاستخدام مثل الصورة الرمزية أو الأفاتارز (100 × 75) ولوحات الرسائل (648 × 480) وخلفيات الشاشة مقاس 15 بوصة (800 × 600) وخلفيات الشاشة مقاس 21 بوصة (1600 × 1200). علاوةً على ذلك، يمكنك أيضاً اختيار تحديد الفترة الزمنية التي ستبقى فيها صورك متاحةً عبر الإنترنت في أيّ مكان من يوم أو أسبوع أو شهر.

ميزات موقع "بوست إيميجيس" (PostImages):

  • أدوات تغيير حجم الصور.
  • تاريخ انتهاء صلاحية الصورة.
  • رفع الصور بكميات كبيرة.

أقصى سعة تخزين مجانية للصور: غير محدد.

إقرأ أيضاً: الأبعاد المثالية لصور مواقع شبكات التواصل الاجتماعي

10. التصوير الفوتوغرافي للأعمال، موقع "إيميج شاك" (ImageShack):

التصوير الفوتوغرافي للأعمال، موقع إيميج شاك (ImageShack)

كان هذا الموقع فيما سبق أفضل موقع لرفع الصور المجانية، أوقفت شركة "إيميج شاك" (ImageShack) خدماتها المجانية في عام 2015. "فلماذا هم مدرجون في هذه المقالة، إذن؟"، قد تسأل ذلك. حسناً، تقدم المنصة نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يوماً تتيح لك التحقق من جميع الميزات المدفوعة المتميزة دون دفع أي مبلغ.

تتضمن ميزات الموقع روابط الصور وإحصائيات الصور وتطبيق الهاتف الجوال وأدوات المشاركة والألبومات الخاصة وإدارة الصور دفعة واحدة والمزيد. ومع الخطط المدفوعة التي تبدأ من 4 دولارات شهرياً لمساحة غير محدودة، قد يسعد أصحاب أعمال التصوير الفوتوغرافي بدفع مبلغ زهيد نسبياً لصالح الحفاظ على عملهم آمناً.

ميزات موقع "إيميج شاك" (ImageShack):

  • رفع كميات كبيرة من الصور دفعة واحدة.
  • إنشاء ومشاركة ألبومات الصور الخاصة.
  • يقدم تطبيقات متنوعة للهاتف المحمول والويب.

أقصى سعة تخزين مجانية للصور: نسخة تجريبية مدتها شهر واحد.

المصدر




مقالات مرتبطة